الاسئلة الشائعة

DERMATOLOGY FAQ

1كم من الوقت يستغرق عمل البوتوكس؟
تبدأ الأعراض النموذجية لبوتوكس ما بين 24 و 72 ساعة ، على الرغم من أن بعض المرضى قد يحتاجون إلى 5 أيام لرؤية النتيجة. التأثير الأقصى للبوتوكس يحدث في حوالي 10 أيام بعد العلاج.
2لم أكن أعلم أنني كنت حاملاً وكان لدي بوتوكس
على الرغم من أنه من المستحسن تجنب استخدام مستحضرات التجميل من البوتوكس أثناء الحمل ، وعندما تكون الرضاعة طبيعية ، فمن غير المحتمل أن يؤثر ذلك على طفلك. من المستبعد أن يكون للحقن لأغراض تجميلية تأثيرات في أجزاء أخرى من الجسم.
3كم مرة يمكننا استخدام البوتوكس؟
في الواقع ، تميل نتائج حقن البوتوكس إلى البقاء لفترة أطول للمرضى الذين لديهم بالفعل العديد من العلاجات. يُوصى بالحصول على حقن البوتوكس كل 4 إلى 6 أشهر للحفاظ على النتائج.
4هل الليزر أحادي اللون جيد لتحت التجاعيد؟
اعتمادا على عمق التجاعيد الخاصة بك ، سوف يكون من المناسب fraxel.it أيضا تحفيز إنتاج الكولاجين ، مما يحسن نوعية بشرتك. قد تحتاج أيضًا إلى بعض الحشوات ، وربما بعض البوتوكس لمنع المزيد من التجاعيد. كما قد يستغرق عدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة. ومع ذلك ، لا يوجد تعطل بعد العلاج ، مما يسمح لك بالعودة إلى الأنشطة اليومية على الفور.
5ما هي مدة إجراء علاج الألثيرابي؟
نتائج Ultherapy تختلف من مريض لآخر. يعتمد ذلك على العديد من العوامل ، مثل عمر المريض ، وحالة الجلد ، وعلاج شد الجلد السابق ، والعناية بالبشرة ، ونمط الحياة ، وتناول المكملات الغذائية ، أو العلاج المتزامن لتحفيز المزيد من الكولاجين. يجب أن يستمر تأثير علاج Ultherapy من عام إلى عامين. ومع ذلك أوصي بتكرار Ultherapy كل 6 إلى 24 شهرا. عندما يعود المرضى إلى علاج Ultherapy خلال عام واحد ، فإنهم عادةً ما يرون المزيد من شد الجلد نتيجة العلاج الإضافي.
6هل الحلاقة تجعل شعرك ينمو مرة أخرى أكثر سمكا وأسرع؟
هذه أسطورة كبيرة ومن الصعب جداً أن تجعل كل مريض تقريباً يفهم أنه لا توجد علاقة للحلاقة مع زيادة النمو / أو زيادة سماكة الشعر. وبغض النظر عن ذلك ، نقوم بحلاقة أو حلاقة الشعر ، وليس لها أي تأثير على جذرها العميق داخل الجلد والوراثة التي تحدد نمو الشعر وسماكة الشعر. إنه مجرد شعور بأنه بعد الحلاقة ، تبدو قاعدة الشعر أكثر قوة وواسعة للوقت القصير ولكنها ذات نفس الحجم والسماكة كما كانت من قبل. تعتبر الحلاقة مهمة قبل استخدام الليزر لأنها تساعد على تقليل فرص حرق الجلد.
7هل سيعود حب الشباب إذا توقفت عن أخذ أكوتاني؟
ما يقرب من 1/2 من المرضى ليس لديهم أي عودة كبيرة من حب الشباب بعد دورة مناسبة من Isotretinoin (Accutane). في نهاية المطاف 50 ٪ من المرضى لديهم بعض عودة حب الشباب ، ولكن نادرا إلى الدرجة التي كانت لديهم من قبل. حوالي 1:20 مريض يحتاجون في النهاية إلى دورة علاج أخرى. لضمان أفضل النتائج ، يكون الهدف من الجرعة بين 120-150 مغ / كغ ، على مدار 5-6 أشهر ، هو الأكثر فعالية.
8هو حقا ميرادراي علاج آمن لفرط التعرق؟
وقد تم تنفيذ miraDry على أكثر من 50000 شخص. ويستخدم طاقة الميكروويف لقتل الغدد العرقية وغدد الرائحة في تحت الإبط. يتم تنظيفه من قبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA) للحد الدائم من التعرق. لا يؤذي الأعصاب أو الغدد الليمفاوية في الإبط. هناك حوالي 2-3 مليون غدة عرقية على الجسم و 2٪ فقط من تلك الموجودة في تحت الإبط. لذلك ، فإن قتل الغدد العرقية بالميرادري لا يؤثر على قدرة الجسم على تنظيم حرارته وتهدئته من خلال التعرق.

PLASTIC SURGERY FAQ

1How long does it take for Botox to work?
تبدأ الأعراض النموذجية لبوتوكس ما بين 24 و 72 ساعة ، على الرغم من أن بعض المرضى قد يحتاجون إلى 5 أيام لرؤية النتيجة. التأثير الأقصى للبوتوكس يحدث في حوالي 10 أيام بعد العلاج.
2I Didn't Know I Was Pregnant and I Had Botox
على الرغم من أنه من المستحسن تجنب استخدام مستحضرات التجميل من البوتوكس أثناء الحمل ، وعندما تكون الرضاعة طبيعية ، فمن غير المحتمل أن يؤثر ذلك على طفلك. من المستبعد أن يكون للحقن لأغراض تجميلية تأثيرات في أجزاء أخرى من الجسم.
3How Often Can We Use Botox?
في الواقع ، تميل نتائج حقن البوتوكس إلى البقاء لفترة أطول للمرضى الذين لديهم بالفعل العديد من العلاجات. يُوصى بالحصول على حقن البوتوكس كل 4 إلى 6 أشهر للحفاظ على النتائج.
4Is the fraxel laser good for under eye wrinkles?
اعتمادا على عمق التجاعيد الخاصة بك ، سوف يكون من المناسب fraxel.it أيضا تحفيز إنتاج الكولاجين ، مما يحسن نوعية بشرتك. قد تحتاج أيضًا إلى بعض الحشوات ، وربما بعض البوتوكس لمنع المزيد من التجاعيد. كما قد يستغرق عدة جلسات للحصول على النتائج المرجوة. ومع ذلك ، لا يوجد تعطل بعد العلاج ، مما يسمح لك بالعودة إلى الأنشطة اليومية على الفور.
5How Long Do the Results of an Ultherapy Procedure Last?
نتائج Ultherapy تختلف من مريض لآخر. يعتمد ذلك على العديد من العوامل ، مثل عمر المريض ، وحالة الجلد ، وعلاج شد الجلد السابق ، والعناية بالبشرة ، ونمط الحياة ، وتناول المكملات الغذائية ، أو العلاج المتزامن لتحفيز المزيد من الكولاجين. يجب أن يستمر تأثير علاج Ultherapy من عام إلى عامين. ومع ذلك أوصي بتكرار Ultherapy كل 6 إلى 24 شهرا. عندما يعود المرضى إلى علاج Ultherapy خلال عام واحد ، فإنهم عادةً ما يرون المزيد من شد الجلد نتيجة العلاج الإضافي.
6Does Shaving Make Your Hair Grow Back Thicker and Faster?
هذه أسطورة كبيرة ومن الصعب جداً أن تجعل كل مريض تقريباً يفهم أنه لا توجد علاقة للحلاقة مع زيادة النمو / أو زيادة سماكة الشعر. وبغض النظر عن ذلك ، نقوم بحلاقة أو حلاقة الشعر ، وليس لها أي تأثير على جذرها العميق داخل الجلد والوراثة التي تحدد نمو الشعر وسماكة الشعر. إنه مجرد شعور بأنه بعد الحلاقة ، تبدو قاعدة الشعر أكثر قوة وواسعة للوقت القصير ولكنها ذات نفس الحجم والسماكة كما كانت من قبل. تعتبر الحلاقة مهمة قبل استخدام الليزر لأنها تساعد على تقليل فرص حرق الجلد.
7Will Acne Return if I Stop Taking Accutane?
ما يقرب من 1/2 من المرضى ليس لديهم أي عودة كبيرة من حب الشباب بعد دورة مناسبة من Isotretinoin (Accutane). في نهاية المطاف 50 ٪ من المرضى لديهم بعض عودة حب الشباب ، ولكن نادرا إلى الدرجة التي كانت لديهم من قبل. حوالي 1:20 مريض يحتاجون في النهاية إلى دورة علاج أخرى. لضمان أفضل النتائج ، يكون الهدف من الجرعة بين 120-150 مغ / كغ ، على مدار 5-6 أشهر ، هو الأكثر فعالية.
8Is MiraDry Really a Safe Treatment for Hyperhidrosis?
وقد تم تنفيذ miraDry على أكثر من 50000 شخص. ويستخدم طاقة الميكروويف لقتل الغدد العرقية وغدد الرائحة في تحت الإبط. يتم تنظيفه من قبل إدارة الأغذية والأدوية (FDA) للحد الدائم من التعرق. لا يؤذي الأعصاب أو الغدد الليمفاوية في الإبط. هناك حوالي 2-3 مليون غدة عرقية على الجسم و 2٪ فقط من تلك الموجودة في تحت الإبط. لذلك ، فإن قتل الغدد العرقية بالميرادري لا يؤثر على قدرة الجسم على تنظيم حرارته وتهدئته من خلال التعرق.

UROLOGY FAQ

1كم مرة في اليوم يقوم الشخص السليم بالتبول؟
يختلف تواتر التبول على نطاق واسع وفقًا لعدد من العوامل ، على الرغم من أن معظم الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون ما بين أربع إلى ثماني مرات في اليوم هو نموذجي. قد يعني التبول المتكرر أو الاستيقاظ ليلاً للذهاب إلى الحمام إما مشكلة صحية أو ببساطة أنك تشرب الكثير في وقت النوم.
2هل مشاكل التبول مشكلة للمرأة أكثر من الرجال؟
ليس بالضرورة ، على الرغم من أن سلس البول يحدث مرتين في النساء أكثر من الذكور. الحمل والولادة وانقطاع الطمث وتشريح الإناث حساب للفرق. لكن من بين حوالي 12 مليون مصاب في الولايات المتحدة ، فإن حوالي الثلث هم من الرجال. غالبًا ما يرتبط سلس البول مع مشاكل أو علاجات البروستاتا.
3ما الذي يزيد من خطر تعرض المرأة للسلس؟
غالبًا ما يكون مزيجًا من العوامل ، مثل وضع الولادة عدة مرات ، والعمر ، والسمنة ، والتدخين. وتشمل العوامل الأخرى تاريخ إعطاء الولادة المهبلية ، بعد استئصال الرحم ، وهبوط في فترة ما بعد انقطاع الطمث في الإستروجين ، وإصابات المثانة المزمنة ، والسكري ، ومرض باركنسون ، ومرض الزهايمر ، والتصلب المتعدد ، والسكتة الدماغية وإصابة الحبل الشوكي. في حين أن العمر يمكن أن يكون مساهما ، لا ينبغي لأحد أن يقبل السلس باعتبارها حتمية لتزايد كبار السن.
4ما يزيد من خطر السلس للرجال؟
قد يكون سلس البول عند الرجال مرتبطًا بعدد من الحالات الصحية أو العلاجات الطبية. يمكن أن يكون أيضا بسبب نمط الحياة أو تاريخ العائلة. معظم الرجال لديهم قدرة أقل على المثانة مع تقدمهم في العمر ، مما يزيد خطر السلس بشكل طبيعي إلى حد ما. يمكن للمساهمين الآخرين التدخين ، والسمنة ، وارتفاع استهلاك الكحول والمشروبات الغازية والكافيين والإصابة بالمثانة. بالإضافة إلى ذلك ، كما هو الحال في النساء ، يمكن أن تلعب الأمراض العصبية مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر دورًا.
5ما الذي يسبب تكوين حصوات الكلى؟
يؤدي التغيير في التوازن الطبيعي لأملاح الماء والمعادن ومكونات أخرى في البول إلى عملية تعرف باسم تحلل البول حيث تتجمع جزيئات المعادن الصلبة في الكليتين. هناك أنواع مختلفة من الحجارة ، بما في ذلك أكسالات الكالسيوم وحمض اليوريك والمغنيسيوم الأموني والسيستين.
6كيف أتجنب حصى الكلى؟
اشرب الكثير من الماء مع عصير الليمون الطازج. يحتوي عصير الليمون على حامض الستريك ، الذي لا يمنع تكوين الأحجار فحسب ، بل يكسر أيضًا الأحجار الصغيرة التي بدأت تتشكل. بشكل عام ، كلما زاد حمض الليمون في البول ، كلما كنت أكثر حماية ضد تشكيل حصى جديدة في الكلى. السبب الأكثر شيوعا للحجارة هو كمية المياه اليومية غير كافية. يجب أن يكون الهدف هو شرب ما يكفي لإبقاء البول واضحًا - حوالي ثمانية إلى عشرة أقداح كل يوم. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت الدراسات إلى أن البقاء لائقا بدنيا والحفاظ على وزنك في الاختيار يمكن أن يساعد أيضا.
7يمكن أن يكون النظام الغذائي عاملا في تشكيل الحجارة؟
نعم ، يمكن لمستويات الكالسيوم ، البروتين ، الصوديوم ، الفيتامينات C و D ، والأطعمة الغنية بالأوكسالات (الخضار الداكنة ، والشوكولاته ، والمكسرات ، والتوت البري ، والقهوة والشاي ، على سبيل المثال) أن تزيد من فرص الحجارة. بشكل عام ، من المستحسن تناول كمية أقل من الملح والتحدث إلى طبيب أو اختصاصي تغذية حول كمية الكالسيوم التي تحتاج إليها يوميًا. إذا كنت قد حصلت على حجر الكلى أكسالات ، يجب أن تستهلك أقل من الأطعمة الغنية بالأكسالات. بالإضافة إلى تلك المذكورة أعلاه ، تشمل الأنواع الأخرى السبانخ ، والكولا ، والفول السوداني ، والبنجر ، والراوند ، والتوت ، والفاصوليا ، والتوفو ، والبرتقال ، والبطاطس الحلوة والبيرة.
8ما الذي يسبب سرطان البروستاتا؟
لا أحد يعرف على وجه اليقين. حوالي واحد من كل عشرة رجال يرث الميل نحو سرطان البروستاتا ، على الرغم من أنه لم يحدد أحد "جين سرطان البروستاتا". الرجال الذين لديهم أب أو شقيق مصابون بسرطان البروستات الذين تم تشخيصهم قبل سن الرابعة والأربعين ، لديهم مخاطر أكبر بثلاث مرات من الرجال بشكل عام. يجب أن يبدأ الرجال في هذه الفئة بالعمر في سن الأربعين. بالإضافة إلى ذلك ، هناك روابط بين الوجبات الغنية بالدهون المشبعة وزيادة نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا ، لكن هذه الأدلة ليست قاطعة.
9ما الذي يمكنني فعله لتقليل فرص الإصابة بسرطان البروستاتا؟
لم يجد العلماء أي سبب معروف لسرطان البروستاتا. ومع ذلك ، يقول الحس السليم للحفاظ على العادات الغذائية وممارسة الرياضة الجيدة ، والتي بدورها الحفاظ على وزنه. إن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة والحد من كمية السعرات الحرارية من الدهون المشبعة هو دائمًا فكرة جيدة لتقليل جميع المخاطر الصحية. وقد اقترحت بعض الدراسات أن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا قد ينخفض ​​عن طريق استهلاك الزنك والصويا والليكوبين. الفول السوداني مصدر جيد للسيلينيوم ، والطماطم المطبوخة هي مصدر يستهلك بسهولة من الليكوبين.

E.N.T FAQ

1ماذا يحدث خلال استشارة لعملية تجميل الأنف؟
سوف يجتمع الدكتور خالد شخصيا معك خلال الاستشارة. سوف يدرس ويقيم لك. سوف يظهر لك فكرته وكيف سيكون الوضع. سيشمل هذا التفسير الأسلوب الجراحي الذي سيستخدمه ، حيث سيتم إجراء الجراحة ، ونوع التخدير ، وشرح خطوة بخطوة لما سيكون عليه الانتعاش. ثم ستلتقي مع منسق رعاية المرضى ، الذي سيشرح تفاصيل الجدولة والتكلفة.
2هل يجب أن أتوقع الكثير من الألم مع إجراء عملية تجميل الأنف؟
معظم المرضى الذين يخضعون لعملية تجميل الأنف لا يشعرون بأي ألم سوى ضغط معتدل فوق الأنف لنحو ساعتين بعد العملية. من هناك ، لا يعاني المرضى من أي ألم.
3متى سأتمكن بعد الجراحة التجميلية من العودة إلى العمل؟
يستطيع المرضى عمومًا العودة إلى العمل بعد أسبوع واحد من إجراء عملية تجميل الأنف.
4متى يتم إزالة الغرز بعد جراحة تجميل الأنف؟
أجريت عملية تجميل الأنف عن طريق اتباع نهج مفتوح ، وستتم إزالة الغرز في 5-7 أيام.
5ما هي المخاطر أو المضاعفات التي يمكن أن تحدث مع تجميل الأنف؟
كما هو الحال مع جميع أنواع العمليات الجراحية ، هناك مخاطر أو مضاعفات محتملة مرتبطة بجراحة الأنف وقد تشمل هذه النزيف والعدوى والعيوب التجميلية. نحن نضمن المتابعة المستمرة للمريض من الدكتور خالد وفريقه
6كما هو الحال مع جميع أنواع العمليات الجراحية ، هناك مخاطر أو مضاعفات محتملة مرتبطة بجراحة الأنف وقد تشمل هذه النزيف والعدوى والعيوب التجميلية. نحن نضمن المتابعة المستمرة للمريض من الدكتور خالد وفريقه
بشكل عام لا يتم تغطية معظم عمليات التجميل من قبل التأمين.
7في أي نقطة سيستفيد طفلي من استئصال اللوزتين واستئصال الغشاء؟
عدوى اللوزتين: كدليل عام ، يوصى باستئصال اللوزتين في المرضى الذين يعانون من أربع حالات للالتهابات في عام واحد ، لأن البكتيريا تكون متوطنة داخل اللوزتين. توقف التنفس أثناء النوم: توسيع اللوزتين والنسيج الغدّي عند الأطفال هو المسار الرئيسي للمجرى الهوائي Obst (Apnea). عادة ما يكون الأطفال الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم من التنفس الفموي الذين يشخرون بصوت عال ويمكن سماعهم للتوقف عن التنفس أو عمل ضوضاء يلهث أثناء النوم. يؤدي انقطاع النفس أثناء النوم إلى النوم المجزأ الذي يمكن أن يؤدي إلى التعب أو النشاط المفرط أثناء النهار ، والفشل في النمو ، والصعوبات في التركيز ، ومشاكل عرضية في التبول اللاإرادي. الإجراء الجراحي: تتم إزالة اللوزات والزوائد الأنفية من خلال الفم دون ندوب خارجية. في معظم الأطفال ، هذه جراحة خارجية.
8ما الذي يمكن عمله بشأن الشخير الخاص بي؟
الشخير هو مشكلة شائعة يمكن أن تحدث لوحدها أو بالاشتراك مع توقف التنفس أثناء النوم الانسدادي. الشخير الأساسي: يحدث الشخير عادةً بسبب اهتزاز الأنسجة داخل البلعوم Oropharynx. انسداد الأنف يمكن أن يكون سببًا آخر. في الشخير المعتدل ، قد تساعد هذه التدابير: فقدان الوزن ، والنوم على جانبك بدلا من ظهرك ، وتجنب المهدئات والكحول. الجراحة يمكن أن تقلل من حجم الأنسجة اللينة من اللهاة والحنك ، وأيضا تخفيف انسداد الأنف. يمكن أن تساعد جراحة التوربينية في الشخير عن طريق تحسين التنفس الأنفي. توقف التنفس أثناء النوم: توقف التنفس الانسدادي هو توقف عن التنفس لمدة عشر ثوان أو أكثر. يمكن تكرار الحلقات بشكل كبير تعطيل النوم. تشمل مظاهر توقف التنفس أثناء النوم الشخير ، والنوم المضطرب ، والتعب النهاري. وقد أحرز العديد من التقدم في علاج انقطاع النفس أثناء النوم.
Latest News

FAQ

DERMATOLOGY FAQ

1How long does it take for Botox to work?
Typical onset of Botox is between 24 and 72 hours, although some patients may require up to 5 days to see a result. The maximal effect of Botox occurs at about 10 days after treatment.
2I Didn't Know I Was Pregnant and I Had Botox
Although it is recommended that Botox cosmetic be avoided during pregnancy and when a woman is breast feeding it is unlikely to affect your baby. Injection for cosmetic purposes is unlikely to have effects in other parts of the body.
3How Often Can We Use Botox?
Actually, the results of BOTOX injections tend to last longer for patients who have already had several treatments. Getting BOTOX injections every 4 to 6 months is recommended for maintaining results.
4Is the fraxel laser good for under eye wrinkles?
Depending on the depth of your wrinkles, fraxel would be appropriate.it will also stimulate collagen production, which improves the quality of your skin. You may also need some fillers, and possibly some Botox to prevent further wrinkling. also it may take multiple sessions to obtain your desired results. However, there is no downtime after treatment, allowing you to return to daily activities immediately.
5How Long Do the Results of an Ultherapy Procedure Last?
The results of Ultherapy vary from one patient to the other. It depends on many factors, such as patient's age, skin condition, previous skin tightening treatment, skincare, lifestyle, intake of supplements, or concurrent treatment to stimulate more collagen. The effect of Ultherapy should lasts one to two years. However I recommend repeating Ultherapy every 6 to 24 months. When the patients return for Ultherapy within one year, they usually see more skin tightening results from additional treatment.
6Does Shaving Make Your Hair Grow Back Thicker and Faster?
This is a BIG myth & it is very difficult to make almost every patient to understand that there is no relation of shaving with increased growth/ or increased thickness of hair. No matter, we shave or trim hair, it does not have any effect on its root deep inside the skin & the genetics which define the hair growth & hair thickness. It is just a feeling that after shaving, base of the hair feels like more strong & broad for the short time but it is of same size & thickness as before. Shaving is important before LASER as it helps to decrease chances of burning of skin.
7Will Acne Return if I Stop Taking Accutane?
nearly 1/2 of patients do not have any significant return of acne after a proper course of Isotretinoin (Accutane). The other 50% of patients eventually have some acne return, but rarely to the degree they had before. About 1:20 patients eventually require another course of treatment. To insure best results, a dosage goal of between 120-150mg/kg, given over 5-6 months, is most effective.
8Is MiraDry Really a Safe Treatment for Hyperhidrosis?
miraDry has been performed on over 50,000 people. It uses microwave energy to kill the sweat glands and odor glands in the underarm. It is FDA-cleared for permanent reduction of sweating. It does not injure the nerves or lymph nodes in the underarm. There are about 2-3 million sweat glands on the body and only about 2% of those are found in the underarm. Therefore, killing the sweat glands with miraDry does not affect the body's ability to regulate its heat and cool off by sweating

PLASTIC SURGERY FAQ

1How long does it take for Botox to work?
Typical onset of Botox is between 24 and 72 hours, although some patients may require up to 5 days to see a result. The maximal effect of Botox occurs at about 10 days after treatment.
2I Didn't Know I Was Pregnant and I Had Botox
Although it is recommended that Botox cosmetic be avoided during pregnancy and when a woman is breast feeding it is unlikely to affect your baby. Injection for cosmetic purposes is unlikely to have effects in other parts of the body.
3How Often Can We Use Botox?
Actually, the results of BOTOX injections tend to last longer for patients who have already had several treatments. Getting BOTOX injections every 4 to 6 months is recommended for maintaining results.
4Is the fraxel laser good for under eye wrinkles?
Depending on the depth of your wrinkles, fraxel would be appropriate.it will also stimulate collagen production, which improves the quality of your skin. You may also need some fillers, and possibly some Botox to prevent further wrinkling. also it may take multiple sessions to obtain your desired results. However, there is no downtime after treatment, allowing you to return to daily activities immediately.
5How Long Do the Results of an Ultherapy Procedure Last?
The results of Ultherapy vary from one patient to the other. It depends on many factors, such as patient's age, skin condition, previous skin tightening treatment, skincare, lifestyle, intake of supplements, or concurrent treatment to stimulate more collagen. The effect of Ultherapy should lasts one to two years. However I recommend repeating Ultherapy every 6 to 24 months. When the patients return for Ultherapy within one year, they usually see more skin tightening results from additional treatment.
6Does Shaving Make Your Hair Grow Back Thicker and Faster?
This is a BIG myth & it is very difficult to make almost every patient to understand that there is no relation of shaving with increased growth/ or increased thickness of hair. No matter, we shave or trim hair, it does not have any effect on its root deep inside the skin & the genetics which define the hair growth & hair thickness. It is just a feeling that after shaving, base of the hair feels like more strong & broad for the short time but it is of same size & thickness as before. Shaving is important before LASER as it helps to decrease chances of burning of skin.
7Will Acne Return if I Stop Taking Accutane?
nearly 1/2 of patients do not have any significant return of acne after a proper course of Isotretinoin (Accutane). The other 50% of patients eventually have some acne return, but rarely to the degree they had before. About 1:20 patients eventually require another course of treatment. To insure best results, a dosage goal of between 120-150mg/kg, given over 5-6 months, is most effective.
8Is MiraDry Really a Safe Treatment for Hyperhidrosis?
miraDry has been performed on over 50,000 people. It uses microwave energy to kill the sweat glands and odor glands in the underarm. It is FDA-cleared for permanent reduction of sweating. It does not injure the nerves or lymph nodes in the underarm. There are about 2-3 million sweat glands on the body and only about 2% of those are found in the underarm. Therefore, killing the sweat glands with miraDry does not affect the body's ability to regulate its heat and cool off by sweating

UROLOGY FAQ

1How many times a day does a healthy person urinate?
Urination frequency varies widely according to a number of factors, although for most healthy people going four to eight times a day is typical. More frequent urination or waking up at night to go to the bathroom might mean either a health problem or simply that you’re drinking too much at bedtime.
2Are urination problems more of a problem for women than men?
Not necessarily, although urinary incontinence occurs about twice as often in females than males. Pregnancy, childbirth, menopause and female anatomy account for the difference. But of the approximately 12 million sufferers in the United States, about one-third are men. Male incontinence is often associated with prostate problems or treatments.
3What increases women’s risk of incontinence?
Often it’s a combination of factors, such as having given birth multiple times, age, obesity and smoking. Other factors include a history of having given vaginal birth, having had hysterectomy, a post-menopause drop in estrogen, chronic bladder infections, diabetes, Parkinson’s disease, Alzheimer’s disease, multiple sclerosis, stroke and spinal cord injury. While age can be a contributor, no one should accept incontinence as an inevitability of growing older.
4What increases the risk of incontinence for men?
For men incontinence may be related to a number of health conditions or medical treatments. It can also be caused by lifestyle or family history. Most men have decreased bladder capacity as they age, naturally increasing risk of incontinence to some degree. Other contributors can be smoking, obesity, a high consumption of alcohol and caffeinated and carbonated drinks and injury to the bladder. In addition, just as in women, neurological conditions such as Parkinson’s or Alzheimer’s disease can play a role.
5What causes the formation of kidney stones?
A change in the normal balance of water salts, mineral and other components in urine creates a process known as urolithiasis in which solid mineral particles cluster in the kidneys. There are different types of stones, including calcium oxalate, uric acid, ammonic magnesium and cystine.
6How do I avoid kidney stones?
Drink lots of water with freshly squeezed lemon juice. Lemon juice contains citric acid, which not only inhibits stone formation but also breaks up small stones just beginning to form. Generally, the more citric acid in your urine, the more protected you are against forming new kidney stones. The most common cause of stones is an insufficient daily water intake. The goal should be to drink enough to keep your urine clear – about eight to ten glasses per day. In addition, studies have indicated that staying physically fit and keeping your weight in check can help as well.
7Can diet be a factor in formation of stones?
Yes, levels of calcium, protein, sodium, vitamins C and D, and oxalate-rich foods (dark vegetables, chocolate, nuts, cranberries and coffee and tea, for example) can increase the chances of stones. In general, it’s a good idea to eat less salt and talk to a doctor or dietitian about how much calcium you need daily. If you have had an oxalate kidney stone, you should probably consume fewer oxalate-rich foods. In addition to the ones above, others include spinach, colas, peanuts, beets, rhubarb, berries, beans, tofu, oranges, sweet potatoes and draft beer.
8What causes prostate cancer?
No one knows for certain. About one in ten men inherit the tendency toward prostate cancer, although no one has identified a “prostate cancer gene”. Men with a father or brother with prostate cancer diagnosed prior to age 64 have a three times greater risk than men in general. Men in this category should begin screening at age 40. In addition, there are links between diets rich in saturated fats and an increased incidence of prostate cancer, but this evidence is not conclusive.
9What can I do to lower my chances of prostate cancer?
Scientists have found no known cause for prostate cancer. Nonetheless, common sense says to maintain good dietary and exercise habits, which in turn keep weight down. Eating lots of fresh fruits and vegetables and limiting the amount of calories from saturated fats is always a good idea for minimizing all health risks. Some studies have suggested that prostate cancer risk may be reduced by consuming zinc, soy and lycopene. Peanuts are a good source of selenium, and cooked tomatoes are an easily consumed source of lycopene.

E.N.T FAQ

1What happens during a consultation for rhinoplasty?
Dr. Khalid will personally meet with you during the consultation. He will examine and evaluate you. He will then show you his idea and how the situation will be. This explanation will include what surgical technique he will use, where the surgery will be performed, what type of anesthesia, and a step-by-step explanation of what the recovery will be like. You will then meet with the patient care coordinator, who will explain the scheduling details and the cost.
2Should I expect to experience much pain with my rhinoplasty procedure?
Most patients that undergo the rhinoplasty procedure experience no pain only a mild pressure above the nose for about two hours after the procedure. From there on after, the patients do not experience any pain.
3How soon after rhinoplasty surgery will I be able to return to work?
Patients are generally able to return to work about one week after the rhinoplasty procedure.
4How soon after rhinoplasty surgery are the stitches removed?
f the rhinoplasty was performed via an open approach, the stitches will be removed on 5-7 days.
5What are the risks or complications that can occur with rhinoplasty?
As with all types of surgery, there are potential risks or complications associated with rhinoplasty surgery and these may include bleeding, infection, and cosmetic imperfection. We insure a continual follow up of the patient from Dr.Khalid and his Team
6Does insurance cover the cost of rhinoplasty?
In general most of plastic surgeries are not covered by insurance.
7At what point would my child benefit from a tonsillectomy and adenoidectomy?
Tonsil infections: As a general guideline, a tonsillectomy is recommended in patients with four tonsil infections in one year, as the bacteria will be endemic inside the tonsil. Sleep apnea: Enlargement of tonsil and adenoid tissue in children is the main course of airway Obst (Apnea). Children with sleep apnea typically are mouth breathers who snore loudly and can be heard to stop breathing or make gasping noises during sleep. Sleep apnea results in fragmented sleep that can lead to daytime fatigue or hyperactivity, failure to thrive, difficulties in concentrating, and occasional problems with bedwetting. Surgical procedure: Tonsils and adenoids are removed through the mouth with no external scars. In most children, this is outpatient surgery.
8What can be done about my snoring?
Snoring is a common problem that may occur alone or in combination with obstructive sleep apnea. Primary snoring: Snoring typically is caused by vibration of tissues within the Oropharynx . Nasal obstruction can be another cause. In mild snoring, these measures may help: losing weight, sleeping on your side rather than your back, avoiding sedatives and alcohol. Surgery can reduce the size of the soft tissue of uvula and palate, and also relieve nasal obstruction.. Office turbinate surgery may also help snoring by improving nasal breathing. Obstructive Sleep Apnea: Obstructive apnea is a cessation of breathing that last ten seconds or more. Repeated episodes can significantly disrupt sleep. Manifestations of sleep apnea include snoring, restless sleep, and daytime fatigue. Many advances have been made in treatment of sleep apnea.
Latest News